Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي لتطوير عناصر اللياقة البدنية المؤثرة على بعض المهارات الدفاعية لدى ناشئات كرة السلة /
المؤلف
موسى، تقى فوزي ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / تقى فوزي ابراهيم موسى
مشرف / احمد سلامة صابر
مشرف / لمياء فوزي محروس
مناقش / السيد يسن مرزوق
مناقش / محمد عبد المنعم محمود
الموضوع
كرة السلة - تدريب. التدريب الرياضي. الالعاب الرياضية - تدريب. التربية البدنية - تدريب.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
83 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التدريب الرياضي
تاريخ الإجازة
21/8/2024
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية - التدريب الرياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 168

from 168

المستخلص

هدف البحث إلى بناء برنامج تدريبي يهدف البحث إلى بناء برنامج تدريبي لتطوير عناصر اللياقة البدنية ومعرفة أثرة على ( بعض المهارات الدفاعية (الدفاع ضد المحاورة – الدفاع ضد المصوب – الدفاع ضد التمرير – المتابعة الدفاعية ) لدي ناشئات كرة السلة )، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة بنظام القياس القبلى والبيني والبعدى وذلك لمناسبتة لطبيعة البحث، واشملت عينة الدراسة علي (20) لاعبة بنادي طنطا الرياضي تحت 14 سنة والمسجلين بالاتحاد المصري لكرة السلة للموسم الرياضي 2022/2023، وكانت من أهم النتائج أن : 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 0.05 لدي ناشئات كرة السلة عينة البحث بين متوسطات قياسات البحث الثلاثة ( القبلية – البينية – البعدية) في المتغيرات البدنية قيد البحث لصالح القياس البعدي. 2- البرنامج التدريبي قيد البحث له تأثير إيجابي على المتغيرات البدنية (30 م عدو – الجري الزجزاجي بين لا اقماع – الوثب العمودي من الثبات – الوقوف على قدم الارتقاء لمدة 1 ق – إجتبار كوبر – ثني الذراعين من الانباح المائل). 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 0.05 لدى ناشئات كرة السلة عينة البحث بين متوسطات قياسات البحث الثلاثة ( القبلية – البينية – البعدية) في المتغيرات المهارية قيد البحث لصالح القياس البعدي. 4- البرنامج التدريبي قيد البحث له تأثير إيجابي على المتغيرات البدنية (المتابعة الدفاعية – الدفاع ضد التصويب – الدفاع ضد المحاورة – التركات الدفاعية). 5- التأثير الإيجابي للبرنامج التدريبي قيد البحث علي عينة البحث من لاعبات كرة السلة.