Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية أطلس تاريخي مقترح قائم على الواقع المعزز لتنمية
الثقافة البصرية والمهارات التاريخية
لدي طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
لاشين، شهيرة صلاح كمال.
هيئة الاعداد
باحث / شهيرة صلاح كمال لاشين
مشرف / نجفة قطب الجزار
مناقش / وليد يوسف محمد ابراهيم
مناقش / كامل دسوقي الحصري
الموضوع
التاريخ - طرق التدريس. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
461 ص.؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
14/8/2024
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 461

from 461

المستخلص

وتتمثل مشكلة البحث الحالي في ضعف مهارات الثقافة البصرية و
المهارات التاريخية لدى طلاب المرحلة الثانوية. وهذا يستلزم
تطوير أطلس تاريخي قائم على الواقع المعزز لتعزيز مواقعهم
مهارات الثقافة البصرية والمهارات التاريخية. يمكن تحديد مشكلة البحث
في السؤال الرئيسي التالي:
كيف يمكن تنمية مهارات الثقافة البصرية والمهارات التاريخية لدى الأطفال؟
طلاب المدارس الثانوية يستخدمون الأطلس التاريخي القائم على الواقع المعزز؟
ويتفرع عن هذا السؤال الرئيسي الأسئلة الفرعية التالية:
- ما مهارات الثقافة البصرية التي ينبغي تنميتها من خلال تدريس التاريخ؟
طلاب المدارس الثانوية؟
- ما المهارات التاريخية التي ينبغي تنميتها من خلال تدريس التاريخ
طلاب المدارس الثانوية؟
- ما هي أسس بناء مقترحة مبنية على الواقع المعزز
الأطلس التاريخي لتنمية مهارات الثقافة البصرية والمهارات التاريخية لدى الأطفال
طلاب المدارس الثانوية؟
- ما هي الصورة المقترحة للأطلس التاريخي المبني على الواقع المعزز
تنمية مهارات الثقافة البصرية والمهارات التاريخية لدى طلاب المرحلة الثانوية
طلاب؟
- ما أثر استخدام مقترح تاريخي قائم على الواقع المعزز
أطلس تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلاب المرحلة الثانوية
طلاب؟
- ما أثر استخدام مقترح تاريخي قائم على الواقع المعزز
أطلس تنمية مهارات الثقافة البصرية والمهارات التاريخية لدى الأطفال
طلاب المدارس الثانوية.