Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبى باستخدام نموذج مكارثى(فورمات) لتنمية دافعية الإنجاز ومهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم الصحة النفسية .
المؤلف
عبدالرحيم ، منى عبدالودود عبدالعاطى .
هيئة الاعداد
باحث / منى عبدالودود عبدالعاطى عبدالرحيم
مشرف / سميرة محمد شند
مشرف / عبدالعزيز محمود عبدالعزيز
مناقش / ايمان فوزي شاهين
مناقش / نهى محمود الزيات
الموضوع
البرنامج التدريبى باستخدام نموذج مكارثى( فورمات)، دافعية الإنجاز، مهارة حل المشكلات.
تاريخ النشر
1/1/2024
عدد الصفحات
243ص .؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم الصحة النفسية .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية دافعية الإنجاز ومهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة من خلال برنامج تدريبى باستخدام نموذج مكارثى(فورمات)، وتكونت عينة الدراسة من ٢٠ طفل تتراوح أعمارهم بين (٥-٦) سنوات تم تقسيمهم بالتساوى إلى مجموعة تجريبية وأخرى ضابطة، واستخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات وهى ( مقياس دافعية الإنجاز(إعداد/ الباحثة، مقياس حل المشكلات( إعداد/ ايمان احمد خليل)، وبرنامج تدريبى باستخدام نموذج مكارثى(فورمات) إعداد/ الباحثة)، وتوصلت الدراسة إلى فعالية البرنامج المستخدم في تنمية دافعية الإنجاز ومهارة حل المشكلات لدى طفل الروضة، من خلال الفروق بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، ودلالة الفروق بين القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية، كما أستمر احتفاظ المجموعة التجريبية بمكتسبات البرنامج التدريبى بعد اجراء القياس التتبعى.
الكلمات المفتاحية: البرنامج التدريبى باستخدام نموذج مكارثى( فورمات)، دافعية الإنجاز، مهارة حل المشكلات.