Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الاستراتيجي مدخل لتفعيل النزاهة المؤسسية في جامعة مدينة السادات :
المؤلف
منصور، إيمان محفوظ مصطفي إبراهيم.
هيئة الاعداد
مشرف / إيمان محفوظ مصطفى إبراهيم منصور
مشرف / نهلة عبد القادر هاشم،
مشرف / مني محمد الحرون
مشرف / شاكر محمد فتحي،
مشرف / جمال أحمد السيسي
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
292 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 381

from 381

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى وضع آليات مقترحة لتحسين عمليات التسويق الاستراتيجي بما يُفعّل مبادئ النزاهة المؤسسية بجامعة مدينة السادات، وفي سبيل تحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، حيث تم تحديد الأطر الفكرية للتسويق الاستراتيجي والنزاهة المؤسسية بالجامعات المعاصرة، ثم تشخيص الواقع الراهن لعمليات التسويق الاستراتيجي في ضوء مبادئ النزاهة المؤسسية بالجامعات المصرية من منظور الوثائق والدراسات والتقارير ذات العلاقة (دراسة نظرية)، واعتمدت الدراسة في جانبها الميداني على تطبيق استبيان حول واقع عمليات التسويق الاستراتيجي المؤثرة على النزاهة المؤسسية بجامعة مدينة السادات على عينة قوامها (110) من القيادات الأكاديمية تشمل (عمداء، وكلاء، رؤساء الأقسام، ومديري المراكز والوحدات بكليات ومعاهد الجامعة)، وتوصلت الدراسة إلى جوانب القوة والضعف بعمليات التسويق الاستراتيجي المؤثرة على النزاهة المؤسسية بجامعة مدينة السادات، وتم استطلاع رأي مجموعة من خبراء الإدارة والتخطيط التربوي حول الآليات المقترحة لتحسين عمليات التسويق الاستراتيجي بما يُفعّل مبادئ النزاهة المؤسسية بجامعة مدينة السادات.
الكلمات المفتاحية: التسويق الاستراتيجي، النزاهة المؤسسية.