Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور بعض أساليب التغذية الراجعة فى تحسين أداء طلاب التربية العملية شعبة اللغة العربية /
المؤلف
ابراهيم، امال عبدربه.
هيئة الاعداد
باحث / آمال عبدربه ابراهيم
مشرف / محمد أبوالفتوح شريف
مشرف / رشدى أحمد طعيمه
باحث / آمال عبدربه ابراهيم
الموضوع
qrmak التربية العملية. qrmak التغذية المرتدة - تعليم.
تاريخ النشر
1988.
عدد الصفحات
197 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1988
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 231

from 231

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة مهارات الآداء التدريسى (مهارات تدريسية - مهارات لغوية) اللازمة لطلاب الفرقة الرابعة شعبة اللغة العربية فى أثناء تدريسهم من خلال ممارستهم للتربية العملية ومدى فعالية استخدام التغذية الراجعة فى تحسين مستوى الأداء التدريسى لهم. توصلت الدراسة إلى أن استخدام التغذية الراجعة بمستوياتها المختلفة يؤدى إلى تحسين مستوى الأداء التدريسى للطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية فى أثناء ممارستهم للتربية العملية وأن المستوى الفورى للتغذية الراجعة أفضل المستويات فى تحسين هذا المستوى. إن استخدام أسلوبى الملاحظة (بطاقة الملاحظة، والتسجيل الصوتى) أدى إلى تحسين مستوى الأداء التدريسى للطلاب المعلمين، وأن بطاقة الملاحظة أكثر تأثيرا فى تحسين المستوى للبنين من استخدام التسجيل الصوتى، بينما استخدام التسجيل الصوتى كان أكثر تأثيرا فى تحسين مستوى الأداء التدريسى للبنات من استخدام بطاقة الملاحطة وأن التفاعل بين مستويات التغذية الراجعة وأسلوبى الملاحظة ليس له تأثير على مستويات الأداء التدريسى لمجموعات الدراسة.