![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: يستهدف هذا البحث الكشف عما يلى: 1 ـ تحديد الصف الدراسى الذى يفضل ان يبدا فيه تدريس العلوم كمادة مستقلة فى مرحلة التعليم الاساسى. 2 ـ تحديد بناء برنامج الاعداد الاكاديمى لمعلمى العلوم بكليات التربية للتدريس فى مرحلة التعليم الاساسى. 3 ـ تحديد الكفايات الاكاديمية اللازمة لاعداد معلم العلوم لمرحلة التعليم الاساسى على ضوء هذه المحكات. 4 ـ تحديد مدى مساهمة برنامج الاعداد الاكاديمى الحالى لمعلمى العلوم بكليات التربية فى اكسابهم الكفايات اللازمة لتدريس العلوم بمرحلة التعليم الاساسى. 5 ـ بناء البرنامج الاكاديمى المقترح على اساس الكفايات لاعداد معلمى العلوم. 6 ـ تحديد فاعلية البرنامج المقترح فى اكساب طلاب السنة الرابعة شعبة طبيعة وكيمياء بكلية التربية الكفايات الاكاديمية. |