Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نظام التعليم الثانوى العام بمصر فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة :
المؤلف
حسن، محمود عبدالفتاج ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / محمود عبدالفتاح ابرهيم حسن
مشرف / مهني محمد ابراهيم غنايم
مشرف / محمد ابراهيم عطوه مجاهد
باحث / محمود عبدالفتاح ابرهيم حسن
الموضوع
التعليم الثانوي - مصر. التخطيط التربوي - مصر.
تاريخ النشر
2000.
عدد الصفحات
234 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 299

from 299

المستخلص

لقد دعت أهمية المرحلة الثانوية رجال التربية والمسئولين عن التعليم إلي النظر في محاولة تطوير نظمه ومساراته حتى يستطيع أن يواكب الأهداف الآنية والمستقبلية وبحيث يأخذ في الاعتبار التقدم السريع إلي حققته المدنية في مجال التقنية وطبيعة المرحلة العمرية ”مرحلة المراهقة” التي تقابل المرحلة الثانوية والتي تتسم بالتغيرات البدنية والنفسية السريعة. من أجل ذلك كان اهتمام المسئولين عن التعليم الثانوي والباحثين والهيئات والمؤسسات البحثية بشأن دراسة مشكلات هذه المرحلة بغية الوقوف علي نقاط الضعف في نظامها الدراسي ومحاولة التوصل إلي أفضل التوصيات للتغلب عليها, وفي ضوء هذه التوجهات السابقة كانت مجهودات الوزارة لتطوير نظام الدراسة بالثانوية العامة باستحداث مجموعة من القوانين والقرارات الوزارية مثل القانون رقم 233 لسنة 1988 والقانون رقم 2 لسنة 1994.