Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج علاجى لإضطراب بعض العمليات المعرفية لدى ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
سالم، محمد عبد الستار أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد الستار أحمد سالم
مشرف / فؤاد حامد الموافى
مشرف / ممدوح عبد المنعم الكنانى
مشرف / فؤاد حامد الموافى
الموضوع
علم النفس.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
261 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة الحالية فى إعداد برنامج علاجى لاضطراب بعض العمليات المعرفية وهى ” اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط ، واضطرابات الإدراك ” لدى ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية ، كما تحاول الدراسة الإجابة على التساؤلات التالية : 1- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فيما يتعلق بالمتغيرات التالية : أ- اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط ب- اضطرابات الإدراك ج- التحصيل الدراسى 2- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين درجات أفراد المجموعة التجريبية للقياسات المتكررة (قبلى – البعدى – المتابعة) لاضطرابات الانتباه مع فرط النشاط . 3- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين أفراد المجموعة التجريبية للقياسات المتكررة (القبلى – البعدى – المتابعة ) لاضطرابات الإدراك . 4- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين درجات أفراد المجوعة التجريبية للقياسات المتكررة ( قبلى – بعدى – متابعة ) للدرجة الكلية لاضطرابات العمليات المعرفية . 5- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين درجات أفراد المجوعة التجريبية للقياسات المتكررة ( قبلى – بعدى – المتابعة ) للتحصيل الدراسى .