![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة الدراسة الحالية فى إعداد برنامج علاجى لاضطراب بعض العمليات المعرفية وهى ” اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط ، واضطرابات الإدراك ” لدى ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية ، كما تحاول الدراسة الإجابة على التساؤلات التالية : 1- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فيما يتعلق بالمتغيرات التالية : أ- اضطرابات الانتباه مع فرط النشاط ب- اضطرابات الإدراك ج- التحصيل الدراسى 2- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين درجات أفراد المجموعة التجريبية للقياسات المتكررة (قبلى – البعدى – المتابعة) لاضطرابات الانتباه مع فرط النشاط . 3- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين أفراد المجموعة التجريبية للقياسات المتكررة (القبلى – البعدى – المتابعة ) لاضطرابات الإدراك . 4- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين درجات أفراد المجوعة التجريبية للقياسات المتكررة ( قبلى – بعدى – متابعة ) للدرجة الكلية لاضطرابات العمليات المعرفية . 5- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين درجات أفراد المجوعة التجريبية للقياسات المتكررة ( قبلى – بعدى – المتابعة ) للتحصيل الدراسى . |