الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة تعّرف مفهوم التربية العالمية وأهدافها وأهم أبعادها ، ورصد أهم جهود منظمة اليونسكو فى هذا المجال ، وتعّرف أهمية تضمين مفاهيم التربية العالمية فى برامج إعداد المعلم مع رصد واقع اهتمام مؤسسات الإعداد فى مصر بهذا الموضوع ، ثم وضع تصور مقترح للاستفادة من جهود اليونسكو فى هذا المجال داخل مؤسسات إعداد المعلم فى مصر. وقد أظهرت نتائج الدراسة فى جانبيها التحليلى والميدانى أن هناك قصورًا فى مدى اهتمام كليات التربية فى مصر بتضمين مفاهيم التربية العالمية وقضاياها فى برامج الإعداد ، ومن هنا انتهت الدراسة الى وضع تصور لكيفية الاستفادة من جهود اليونسكو فى مجال التربية العالمية داخل كليات التربية فى مصر.ويتكون هذا التصور المقترح من ستة أبعاد هى: 1القضايا والمفاهيم. 2طرق التدريس والوسائل. 3الأنشطة. 4التربية العملية. 5التدريب أثناء الخدمة. 6نظام التقويم. |