![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث بناء مقياس لتقويم الأنشطة الطلابية بجامعة المنصورة وتطبيقه، للتعرف من خلاله على مدى تحقيق الأنشطة الطلابية للأهداف الترويحية. إمكانية برامج الأنشطة الطلابية لإعطاء الطلاب الفرص لاختيار النشاط المناسب. مناسبة الوقت والامكانات المخصصة لممارسة الأنشطة الطلابية مع وقت الفراغ. مدي تحقيق الأنشطة الطلابية بالجامعة للرضا والسرور لدي الطلاب. واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي على عينة قوامها (1022) طالب وطالبة من المشاركين وغير المشاركين للأنشطة الطلابية من الكليات العملية والنظرية، واعتمد الباحث على المقابلة الشخصية والمقياس كأداة لجمع البيانات. وكانت من أهم النتائج : إدراك طلاب الجامعة سواء المشاركين وغير المشاركين لأهمية ممارسة الأنشطة الطلابية والاشتراك في برامج ومحتوى هذه الأنشطة والاستفادة من الإمكانات التى توفرها الجامعة من وجهة نظر الترويح. |