Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إدارة المخاطر التسويقية في مرحلة تقديم المنتج الجديد بالتطبيق علي منتجات الأدوية /
المؤلف
عبدالوهاب, محمد أبو القمصان محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد أبو القمصان محمد عبدالوهاب
مشرف / نبيل الحسيني النجار
مشرف / مرسي سلامة
باحث / محمد أبو القمصان محمد عبدالوهاب
الموضوع
الأزمات - إدارة. الأدوية - إنتاج. الأدوية - تسويق.
تاريخ النشر
1992.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/1992
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

تعمل هذه الدراسة على تحقيق الاهداف التالية :
1 - توصيف وتشخيص نوعية المخاطر التسويقية التى تواجه شركات انتاج الادوية فيما يتعلق بالادوية الجديدة فى مرحلة التقديم.
2 - التعرف على المتغيرات المسببة لهذه المخاطر ثم ترتيبها بناء على آراء المسئولين.
3 - دراسة وبحث العلاقة بين ادراك المخاطر التسويقية وادارتها فى القطاع العام والقطاع المشترك للدواء فى مصر.
4 - التوصل الى الاساليب المناسبة لادارة المخاطرالتسويقية بناء على النتائج التى ستسفر عنها الدراسة التطبيقية والميدانية تمهيدا لوضع مجموعة من التوصيات.
تشتمل هذه الدراسة على بابين رئيسين :
الباب الاول :المخاطر التسويقية وتقديم المنتجات الجديدة (الاطار النظرى)
الباب الثانى : تحليل نتائج الدراسة الميدانية للعوامل المؤثرة فى ادراك المخاطر التسويقية ودورها فى ادارة المخاطر.