Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إطار مقترح لتطبيق تسويق العلاقات فى مجال الخدمة المصرفية بالبنوك التجارية فى مصر /
المؤلف
محمد، منى إبراهيم دكرورى.
هيئة الاعداد
باحث / منى إبراهيم دكرورى محمد
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / عبدالحميد عبدالفتاح المغربى
مناقش / محسن على الكتبى
الموضوع
البنوك التجارية. ربحية البنوك.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
206 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة
تاريخ الإجازة
9/8/2005
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

تناول هذا البحث وضع إطار مقترح لتطبيق تسويق العلاقات في مجال الخدمة المصرفية بالبنوك التجارية بمصر وذلك من خلال وضع مجموعة من المتغيرات بمثابة? مدخلات توقعات العملاء وتمكين العاملين والشراكة مع العملاء ? تسويق العلاقات ومعرفة أثر وجود هذه المتغيرات علي رضا العميل وولاؤه وربحية البنوك. وفي ضوء ما تقدم فقد تم تقسيم هذا البحث إلي أربعة فصول جاءت علي النحو التالي:­ الفصل الأول: مقدمة البحث وتضمن هذا الفصل عرضا للدراسات السابقة ،و الدراسة الإستطلاعية ومشكلة البحث وأهميته فضلا عن أهدافه وفروضه بالإضافة إلي توضيح أسلوبه وهيكله . الفصل الثاني: مفهوم تسويق العلاقات فقد تم تخصيص هذا الفصل لإلقاء الضوء علي مفهوم تسويق العلاقات من خلال مناقشة تعريفه وأهميته والعوامل الحاكمة له بالإضافة لإلي التعرف علي مراحل تطور العلاقات. الفصل الثالث: متغيرات إطار تسويق العلاقات فقد تناولت الباحثة من خلاله متغيرات إطار تسويق العلاقات والتي تشتمل علي توقعات العملاء وتمكين العاملين وبناء الشراكة مع العملاء كمدخلات لتسويق العلاقات ورضا العميل وولاؤه وربحية البنوك كنتائج لتوافر المدخلات السابقة. الفصل الرابع: تم تخصيصه للجانب الميداني للإطار المقترح لتسويق العلاقات وتضمن هذا الفصل الأساليب الإحصائية المستخدمة في هذا البحث والتي تتمثل في إختبار مان ويتنى اختبار فريدمان ، اختبار كروسكال ولاس ، تحليل الإرتباط ، أداة التحليل أموس ، علاوة علي تطبيق هذه الأساليب علي البيانات الفعلية التي تم تجميعها خصيصا للبحث.