![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب الواجبات الحركية متعدد الأشكال (بورقة المعيار، بالفيديو، بالكمبيوتر) على تعلم بعض المهارات الهجومية فى كرة اليد قيد البحث لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية (فصول دمياط) جامعة المنصورة، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى، على عينة قوامها (48) طالب من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية (فصول دمياط) جامعة المنصورة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تجريبية متساوية، وتوصل الباحث إلى أن البرنامج التعليمى باستخدام أسلوب الواجبات الحركية متعدد الأشكال قيد البحث له تأثير إيجابى وفعال على تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث، كما حقق أسلوب الواجبات الحركية المدعم بالكمبيوتر أعلى النتائج فى تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث يليه أسلوب الواجبات الحركية المدعم بالفيديو، كما أنه لاتوجد فروق دالة إحصائيًا بين الأشكال الثلاثة لإسلوب الواجبات الحركية قيد البحث فى تعلم مهارة التنطيط فى كرة اليد، وكانت أهم التوصيات استخدام البرنامج التعليمى المقترح فى تعلم مهارات كرة اليد قيد البحث، استخدام أسلوب الواجبات الحركية المدعم بالكمبيوتر لما له من تأثير أكثر إيجابية وفاعلية على نتائج التعلم، والارتقاء بمستوى الأداء المهارى لطلاب كلية التربية الرياضية فى كرة اليد وإدراج أساليب التدريس الحديثة والمدعمة بوسائل تعليمية متقدمة ضمن مقرر طرق تدريس كرة اليد بكليات التربية الرياضية. |