Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية نموذج مقترح فى ضوء النظرية التوسعية لتنمية التحصيل والتفكير المنطقى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء /
المؤلف
محمد، شرين السيد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / شرين السيد إبراهيم محمد
مشرف / فادية ديمترى يوسف
مشرف / إبراهيم محمد شعير
باحث / شرين السيد إبراهيم محمد
الموضوع
المناهج. التحصيل الدراسى. التفكير المنطقى. الأسلوب المعرفى.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
419 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 434

from 434

المستخلص

تهدف الدراسة إلى فعالية نموذج مقترح فى ضوء النظرية التوسعية لتنمية التحصيل والتفكير المنطقى لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء . استخدمت الدراسة الأدوات التالية : 1) اختبار تحصيلى 2) اختبار التفكير المنطقى فى مادة البيولوجى 3) اختبار الشكال المتضمنة لتصنيف الطلاب إلى مستقلين ومعتمدين على المجال الإدراكى . اتبعت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام مجموعتين : إحداهما تجريبية تدرس النموذج المقترح فى ضوء النظرية التوسعية والأخرى ضابطة تدرس بالأسلوب المعتاد . وقد أفادت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية والضابطة فى كل من الاختبار التحصيلى واختبار التفكير المنطقى لصالح المجموعة التجريبية ، وإلى جانب ذلك توجد فروق دالة إحصائياً بين التطبيق القبلى والبعدى لأداتى الدراسة على المجموعة التجريبية لصالح التطبيق البعدى وذلك يؤكد فعالية النموذج المقترح فى ضوء النظرية التوسعية .