Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج لتنمية مكونات التوافق الحركي على مستوى أداء بعض المهارات المركبة في رياضة الهوكي لدى طلاب كلية التربية الرياضية /
المؤلف
أبوالنور، السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / السيد محمد أبو النور
مشرف / محمد محمد الشحات
مشرف / ياسر عبد الفتاح محمد
باحث / السيد محمد أبو النور
الموضوع
الهوكي. الالعاب. التدريب الرياضى. رياضة الهوكي. الرياضه البدنيه. التمرينات الرياضيه. الهوكي - تدريب.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
207 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير تنمية مكونات التوافق الحركى على مستوى آداء بعض المهارات المركبة فى رياضة الهوكى لدى طلاب كلية التربية الرياضية من خلال تصميم برنامج مقترح لتنمية مكونات التوافق الحركى على مستوى آداء بعض المهارات المركبة فى رياضة الهوكى لدى طلاب كلية التربية الرياضية والتعرف على الفروق بين المجموعة التجريبية والضابطة فى مكونات التوافق الحركى ومستوى آداء بعض المهارات المركبة فى رياضة الهوكى لدى طلاب كلية التربية الرياضية والتعرف على نسبة التحسن الحادث فى مكونات التوافق الحركى ومستوى آداء بعض المهارات المركبة فى لاياضة الهوكى لدى طلاب كلية التربية الرياضية.واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة بواسطة القياس القبلي والبعدى لكل مجموعة.وفى ضوء أهداف البحث أمكن التوصل الى عدة استخلاصات أهمها أن البرنامج المقترح لتنمية مكونات التوافق الحركى له تأثير ايجابي واضح على تعلم المهارات الحركية قيد البحث كما أن البرنامج المتبع ساهم بطريقة ايجابية فى تعلم المجموعة الضابطة لمتغيرات التوافق الحركى والآداءات الحركية المركبة لرياضة الهوكى قيد البحث كما أظهر البرنامج المقترح تأثيراً ايجابياً على زمن ودقة الآداءات الحركية المركبة قيد البحث.ويوصى الباحث بتطبيق البرنامج المقترح لتنمية مكونات التوافق الحركى فى تدريس مادة الهوكى لطلاب كلية التربية الرياضية وتطبيق الاختبارات التى قام الباحث بتصميمها لتحديد المستويات المهارية لطلاب كلية التربية الرياضية ومراعاة خصائص المرحلة السنية حتى يمكن التنبؤ بمستوياتهم بما يتناسب مع امكانياتهم البدنية والجسمية والحركية والعقلية والاجتماعية كما يوصي الباحث بضرورة اهتمام المعلمين بنوعية الآداءات الحركية المركبة ووضعها فى تدريبات متدرجة الصعوبة مما يجعلها أكثر تشويقاً لما يحدث فى المباراه واجراء المزيد من البحوث والدراسات لتنمية مكونات التوافق الحركى لرياضة الهوكى فى مجال التعلم الحركى على مستوى كليات التربية الرياضية للارتقاء بالعملية التعليمية.