Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The effectiveness of a reflective writing program in developing english department student’s writing skills and metacognitive-strategy use in faculties of education \
المؤلف
Farahat, Enas Mohamed Arafah.
هيئة الاعداد
باحث / ايناس محمد عرفة فرحات
مشرف / السيد محمد دعدور
الموضوع
Teaching English. Constructivism. Autonomy. Reflective writing.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
281 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - Department of Curriculum and Instruction
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 318

from 318

Abstract

أهداف الدراسة:
1. إعداد تصور مقترح لبرنامج تدريبى على الكابة التأملية بهدف تنمية مهارات الكتابة لدى الطلاب المعلمين الذين يدرسون اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية واستخدامهم للاستراتيجيات فوق المعرفية. ويتضمن هذا البرنامج الأهداف التالية: • تدريب الطلاب على تحمل المسئولية وتنمية مهارات التأمل والنقد الذاتى. • مساعدة الطلاب على تنمية مهاراتهم فى الكتابة واستخدام الاستراتيجيات فوق المعرفية فى التعلم. 2. التحقق من فعالية برنامج تدريبى على الكتابة التأملية في تنمية مهارات الكتابة واستخدام الاستراتيجيات فوق المعرفية لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة الإنجليزية. عينة الدراسة: وتتضمن مجموعة عشوائية مكونة من .9 طالبة من طلاب الفرقة الرابعة ، قسم اللغة الإنجليزية ، كلية التربية بدمياط (حيث أن الطالبين اللذان تضمنتهم العينة لم يستمرا فى البرنامج حتى نهايته. أدوات الدراسة: (1) اختبار – قبلي وبعدي – لقياس مهارات الكتابة على ضوء قائمة المهارات (من إعداد الباحثة). (2) استبيان لقياس الاستراتيجيات فوق المعرفية – قبليا وبعديا – على ضوء قائمة المهارات (من إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: ثبتت فعالية البرنامج المقترح للتدريب على الكتابة التأملية فى: - تنمية مهارات الكتابة لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة الإنجليزية - تنمية استخدام الاستراتيجيات فوق المعرفية لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة الإنجليزية