الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج مقترح للتربية الحركية على تنمية مفهوم الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من (69) سنوات وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبلغ قوام كل منها 25 تلميذا من بين تلاميذ الصف الثانى الابتدائى بمدرسة ميت مزاح الابتدائية بنين مدينة المنصورة <U+2013> محافظة الدقهلية، وكان من أهم النتائج تحسن المجموعة التجريبية فى كل قياسات المهارات الحركية الأساسية وقياسات ومتغيرات مقياس مفهوم الذات قيد البحث بالمقارنة بالمجموعة الضابطة وقد أوصى الباحث بضرورة استخدام برامج التربية الحركية لتلاميذ المرحلة الابتدائية من (69) سنوات لما لها من أهميةتربوية وبدينة وحركية ومهارية وعقلية ونفسية واجتماعية |