Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج للتربية الحركية على تنمية مفهوم الذات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من (6 - ­9) سنوات /
المؤلف
خليل، إبراهيم المحمدي إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم المحمدي إبراهيم خليل
مشرف / محمد محمد الشحات
مشرف / احمد عبدالعظيم عبد الله
مناقش / محروس محمد قنديل
الموضوع
التربية الرياضية - التعليم الاساسى - محافظة الدقهلية. التربية الحركية.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
91 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربيه الرياضيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج مقترح للتربية الحركية على تنمية مفهوم الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من (6­9) سنوات وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبلغ قوام كل منها 25 تلميذا من بين تلاميذ الصف الثانى الابتدائى بمدرسة ميت مزاح الابتدائية بنين­ مدينة المنصورة <U+2013> محافظة الدقهلية، وكان من أهم النتائج تحسن المجموعة التجريبية فى كل قياسات المهارات الحركية الأساسية وقياسات ومتغيرات مقياس مفهوم الذات قيد البحث بالمقارنة بالمجموعة الضابطة وقد أوصى الباحث بضرورة استخدام برامج التربية الحركية لتلاميذ المرحلة الابتدائية من (6­9) سنوات لما لها من أهميةتربوية وبدينة وحركية ومهارية وعقلية ونفسية واجتماعية