Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تدريس وحدة المجموعات بإستخدام الوسائل التكنولوجية للتعليم على التفكير الإبتكارى لتلاميذ الصف الأول بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
منصور، أحمد حامد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد حامد منصور
مشرف / وليم عبيد
مشرف / سيد خير الله
مناقش / رشدى لبيب قلينى
مناقش / فتح الباب عبد الحليم
مناقش / سيد خير الله
الموضوع
المناهج.
تاريخ النشر
1979.
عدد الصفحات
234 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1979
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الإجابة على التساؤلات الآتية : 1. ما فعالية استخدام الوسائل التكنولوجية المبرمجة في تنمية القدرة على التفكير الابتكاري اللفظي والمصور ؟ 2. هل توجد فروق بين الجنسين في تنمية القدرة على التفكير الابتكاري اللفظي في المجموعة التي تدرس باستخدام الوسائل التكنولوجية ؟ 3. هل توجد فروق بين الجنسين في تنمية القدرة على التفكير الابتكاري المصور للمجموعة التي تدرس باستخدام الطريقة التكنولوجية . وتم تطبيق الدراسة على فصلين من فصول البنين في إحدى المدارس الإعدادية بالقاهرة وكذلك على فصلين من فصول البنين بنفس الإدارة . وقد كانت نتائج الدراسة كما يلي : استخدام الوسائل التكنولوجية المختلفة أدي إلى تحسين ملحوظ في تحصيل طلاب الصف الأول الإعدادي في الرياضيات وكان تأثير هذه الوسائل على تحصيل كل من البنين والبنات متساو.