![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة الإجابة على التساؤلات الآتية : 1. ما فعالية استخدام الوسائل التكنولوجية المبرمجة في تنمية القدرة على التفكير الابتكاري اللفظي والمصور ؟ 2. هل توجد فروق بين الجنسين في تنمية القدرة على التفكير الابتكاري اللفظي في المجموعة التي تدرس باستخدام الوسائل التكنولوجية ؟ 3. هل توجد فروق بين الجنسين في تنمية القدرة على التفكير الابتكاري المصور للمجموعة التي تدرس باستخدام الطريقة التكنولوجية . وتم تطبيق الدراسة على فصلين من فصول البنين في إحدى المدارس الإعدادية بالقاهرة وكذلك على فصلين من فصول البنين بنفس الإدارة . وقد كانت نتائج الدراسة كما يلي : استخدام الوسائل التكنولوجية المختلفة أدي إلى تحسين ملحوظ في تحصيل طلاب الصف الأول الإعدادي في الرياضيات وكان تأثير هذه الوسائل على تحصيل كل من البنين والبنات متساو. |