الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحقق التربية غايتها عن طريق تحقيق الأهداف المعرفية والحركية والإنفعالية مستخدمة تكنولوجيا التعليم، وهى فى هذا تحتاج إلى معلم ناجح يتقن مادته العلمية وأساليب التدريس الحديثة، ويعرف المواد والوسائل التعليمية المختلفة واستخداماتها وكيفية بناء المواقف التعليمية وتصميمها بطريقة تتمشى مع حاجات الطلاب وخصائصهم العقلية والنفسية. كما أن الإستخدامات الإبتكارية للوسائط تؤدى إلى زيادة امكانية التعليم لدى الطلاب وأن يكونوا قادرين على استيعاب ما يتعلمونه بصورة أفضل وأن يحسنوا مستويات آدائهم خاصة مايتعلق بالمهارات المتوقع أن تنمو لديهم مع زيادة الميول نحو المادة الدراسية التى تدرس بها الوسائط. وترجع أهمية هذا البحث فى الكشف عن أثر استخدام نظام الوسائط المتعددة فى تدريس الرياضيات من حيث التحصيل المعرفى، مدى الاحتفاظ بالمعلومات، تنمية الميل نحو دراسة الرياضيات ووضع مشروع مقترح للاستفادة من نتائج الدراسة الحالية فى تدريس الرياضيات باستخدام نظام الوسائط المتعددة. |