Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم محتوى منهج التعبير بالمرحلة الإعدادية بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
محمد، عبد الفتاح عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الفتاح عبد الحميد محمد
مشرف / محمد قدرى لطفى
مشرف / سيد محمد خير الله
مشرف / على أحمد مدكور
مناقش / أحمد المهدى عبد الحليم
الموضوع
المناهج.
تاريخ النشر
1983.
عدد الصفحات
246 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1983
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

قد افترضت الدراسة أن السبب الرئيسى فى ضعف التلاميذ فى التعبير هو الموضوعات التى تقدم الى التلاميذ ليتحدثوا عنها اراء ليكتبوا فيها من حيث بعدها عن ميولهم ورغباتهم وخبراتهم وظروف المجتمع ومشكلات وخصائص اللغة العربية والتعبير وأهداف تدريسها. وقد افترضت الدراسة أن السبب الرئيسى فى ضعف التلاميذ فى التعبير هو الموضوعات التى تقدم إلى التلاميذ ليتحدثوا عنها اراء ليكتبوا فيها من حيث بعدها عن ميولهم ورغباتهم وخبراتهم وظروف المجتمع ومشكلات وخصائص اللغة العربية والتعبير وأهداف تدريسها. يهدف البحث الى تصميم معيار تقوم فى ضوئه موضوعات التعبير التى تقدم الى تلاميذ المرحلة الاعدادية. قام الباحث بتصميم معيار تقوم فى ضوئه موضوعات التعبير التى تقدم الى تلاميذ المرحلة الاعدادية. ومن نتائج البحث : توصل البحث إلى أن موضوعات التعبير التى تقدم إلى تلاميذ المرحلة الإعدادية لا ترتبط بظروف المجتمع المصرى.