الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتمثل مشكلة هذا البحث فى عدم معرفتنا بدرجة استعداد الأطفال للقراءة قبل الالتحاق بالمدرسة الابتدائية، وعدم معرفتنا إلى أى مدى تنمى برامج رياض الأطفال هذه الدرجة لدى الأطفال الملتحقين بها. ومن هنا تهدف هذه الدراسة إلى تشخيص الواقع الحالى لبرامج الأطفال التى تعد الطفل للقراءة والكشف عن المهارات اللازمة للاستعداد للقراءة لدى سن الرياض. وقامت الباحثة باختيار مجموعتين عشوائيتين من الأطفال الملتحقين بالصف الأول الإبتدائى إحداهما من الذين درسوا برياض الأطفال والثانية من الذين لم يلتحقوا بأية روضة أطفال . ومن نتائج البحث: دلت النتائج الإحصائية على أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات المجموعة الأولى والثانية على المهارات لصالح المجموعة الأولى التى تلقت برامج تعليمية . |