Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإستعداد للقراءة لدى أطفال الرياض :
المؤلف
الطحان، طاهرة أحمد السباعى.
هيئة الاعداد
باحث / طاهرة أحمد السباعى
مشرف / رشدى أحمد طعيمة
مشرف / على أحمد مدكور
مشرف / المهدى على البدرى
الموضوع
المناهج.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
214 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

تتمثل مشكلة هذا البحث فى عدم معرفتنا بدرجة استعداد الأطفال للقراءة قبل الالتحاق بالمدرسة الابتدائية، وعدم معرفتنا إلى أى مدى تنمى برامج رياض الأطفال هذه الدرجة لدى الأطفال الملتحقين بها. ومن هنا تهدف هذه الدراسة إلى تشخيص الواقع الحالى لبرامج الأطفال التى تعد الطفل للقراءة والكشف عن المهارات اللازمة للاستعداد للقراءة لدى سن الرياض. وقامت الباحثة باختيار مجموعتين عشوائيتين من الأطفال الملتحقين بالصف الأول الإبتدائى إحداهما من الذين درسوا برياض الأطفال والثانية من الذين لم يلتحقوا بأية روضة أطفال .
ومن نتائج البحث: دلت النتائج الإحصائية على أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات المجموعة الأولى والثانية على المهارات لصالح المجموعة الأولى التى تلقت برامج تعليمية .