Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة بين مدارس مشروع ” مبارك كول ” لتطوير التعليم الصناعى والمدارس الثانوية الصناعية فى مصر /
المؤلف
بركات، على على عطوة.
هيئة الاعداد
باحث / على على عطوة بركات
مشرف / محمد إبراهيم عطوة مجاهد
مشرف / شادية جابر محمد
باحث / على على عطوة بركات
الموضوع
التربية.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
211 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 229

from 229

المستخلص

يهدف هذا البحث على التعرف على نقاط القوة والضعف فى المدخلات التعليمية لكل من مدارس مشروع مبارك- كول لتطوير التعليم الصناعى والمدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات وأوجه الشبه والاختلاف بينهما.
وتتضح أهمية هذا البحث فى إنه يتناول مجالا خصبا ومهما، الا وهو مجال التعليم الصناعى حيث إن التعليم الصناعى هو أكثر أنواع لتعليم ارتباطا بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية عن طريق اسهامه فى تنمية رأس المال البشرى. وما قد يترتب على نتائج هذه الدراسة من امكانية الاستفادة من ايجابيات مشروع مبارك- كول والخبرة الألمانية فى هذا المجال وتوظيفها لتطوير التعليم الصناعى.
منهج الدراسة: المنهج الوصفى التحليلى.