Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مركز مصادر التعلم الالكتروني ودوره في تفعيل التعليم الالكتروني بالتربية /
المؤلف
أمين، أمين صلاح الدين.
هيئة الاعداد
باحث / أمين صلاح الدين أمين
مشرف / الغريب زاهر إسماعيل
مشرف / منال شوقي بدوي
مناقش / انشراح عبدالعزيز
مناقش / جمال مصطفى الشرقاوي
الموضوع
التعلم الالكتروني. التعليم - تكنولوجيا.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
386 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 388

from 388

المستخلص

هدف هذا البحث إلي وضع تصور مقترح لإنشاء مركز مصادر التعلم الإلكتروني وتحديد دوره في تفعيل التعلم الإلكتروني بكليات التربية، وقد تم تصميم برمجية تعليمية متعددة الوسائط في مقرر تكنولوجيا التعليم وتم تطبيقها علي عينة البحث التجريبية داخل وحدة التعلم الإلكتروني بالمركز ، حيث يلعب التعلم الإلكتروني دور هام في مواجهة الفروق الفردية بين الطلاب ، وتحقيق الأهداف التعليمية بكفاءة.أهداف البحث.يهدف البحث الحالي إلى:1- تحديد الأهداف المستقبلية والراهنة لمركز مصادر التعلم الإلكتروني.- تحديد احتياجات التعليم الإلكتروني اللازمة لإنشاء مراكز مصادر التعلم الإلكترونية لدعم التعلم الإلكتروني بكليات التربية.3 - تحديد الكفايات اللازمة للعاملين في مراكز مصادر التعلم الإلكترونية .4-وضع تصور مقترح لإنشاء مركز مصادر التعلم الإلكتروني.5- تحديد فاعلية مركز مصادر التعلم الإلكتروني علي تحصيل طلاب كلية التربية.نتائج البحث.>توصل البحث الحالي إلي النتائج التالية.وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ( 01.) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في الدرجة الكلية للاختبار التحصيلي في التطبيق البعدي لصالح المجموعة التجريبية 2-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ( 01.) بين متوسطي درجات الطلاب في الدرجة الكلية للاختبار التحصيلي للتطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي .-وجد أن المجموعة التجريبية التي تدرس مقرر تكنولوجيا التعليم بالطريقة الإلكترونية داخل مركز مصادر التعلم الإلكتروني أظهرت تفوق في التحصيل علي المجموعة الضابطة والتي تدرس نفس المقرر بالطريقة التقليدية وداخل قاعات الدراسة العادية.وبالتالي نجد أن مركز مصادر التعلم الإلكتروني لعب دور هام في تفعيل التعلم حيث أن المركز وفر مصادر التعلم الإلكترونية التي يحتاج إليها التعلم الإلكتروني، وأيضاً وفر القوي البشرية التي يحتاج إليها