Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إختلاف نمط تنظيم المحتوى وأسلوب التوجيه فى برامج الكمبيوتر التعليمية وتأثيرهما على التحصيل الدراسى وكفاءة التعليم لدى طلاب كلية التربية /
المؤلف
الشربيني، زينب حسن حسن.
هيئة الاعداد
باحث / زينب حسن حسن الشربيني
مشرف / الغريب زاهر إسماعيل
مشرف / منال شوقي بدوي
مناقش / رشدي أحمد طعيمة
مناقش / نبيل جاد عزمي
الموضوع
التعليم - تكنولوجيا. التعلم الإلكتروني - برامج.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
206 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

هدف هذا البحث بيان أنر اختلاف تنظيم المحتوى وأسلوب التوجيه في برامج الكمبيوتر التعليمية على التحصيل الدراسي وكفاءة التعلم لدى طلاب كلية التربية، وقد تم تصميم أربع برمجيات تعليمية في مقرر تكنولوجيا التعليم وتم تطبيقها علي عينة البحث التجريبية ،وتمثلت فروض البحث فيما يلي: وتوصل البحث إلي النتائج التالية:1-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات المجموعات التجريبية الأربع في التطبيق القبلي البعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. 2-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية ذات ( التنظيم الهرمي و التوجيه النصي المسموع ) والمجموعة التجريبية ذات (التنظيم الهرمي و التوجيه المسموع ) في القياس البعدي للاختبار التحصيلي وكفاءة التعلم. 3-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية ذات ( التنظيم الهرمي و التوجيه النصي المسموع ) والمجموعة التجريبية ذات ( التنظيم التوسعي و التوجيه النصي المسموع ) في القياس البعدي للاختبار التحصيلي وكفاءة التعلم وذلك لصالح المجموعة ذات التنظيم التوسعي والتوجيه النصي المسموع. 4-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية ذات ( التنظيم الهرمي و التوجيه النصي المسموع ) والمجموعة التجريبية ذات ( التنظيم التوسعي و التوجيه المسموع ) في القياس البعدي للاختبار التحصيلي وكفاءة التعلم لصالح المجموعة ذات التنظيم التوسعي والتوجيه المسموع. 5-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية ذات ( التنظيم الهرمي و التوجيه المسموع ) والمجموعة التجريبية ذات ( التنظيم التوسعي و التوجيه النصي المسموع ) في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة ذات التنظيم التوسعي والتوجيه النصي المسموع في حين أنه لا توجد فروق بين المجموعتين لمتغير كفاءة التعلم. 6-توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية ذات ( التنظيم الهرمي و التوجيه المسموع ) والمجموعة التجريبية ذات ( التنظيم التوسعي و التوجيه المسموع ) في القياس البعدي للاختبار التحصيلي وكفاءة التعلم لصالح المجموعة ذات التنظيم التوسعى والتوجيه النصي المسموع. 7-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية ذات ( التنظيم التوسعي و التوجيه النصي المسموع ) والمجموعة التجريبية ذات (التنظيم التوسعي و التوجيه المسموع ) في القياس البعدي للاختبار التحصيلي وكفاءة التعلم .