Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام برامج الحاسب الآلى فى إنتاج صحيفة مدرسية إلكترونية للمرحلة الإعدادية :
المؤلف
عبداللطيف، أسماء عبدالحكيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء عبد الحكيم محمد عبد اللطيف
مشرف / محمد رضا أحمد
مناقش / محى الدين إسماعيل العلامى
باحث / أسماء عبد الحكيم محمد عبد اللطيف
الموضوع
الصحافة المدرسية. الإعلام التربوي.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
359 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - الاعلام التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 374

from 374

المستخلص

تعد الصحافة الإلكترونية أحدث الابتكارات التى انبثقت من التطور التكنولوجى الملموس فى مجال الاتصال الإلكترونى و تعتبر الصحافة المدرسية من أهم الأدوات التي يستخدمها أخصائى الإعلام التربوى فى ممارسة الأنشطة الإعلامية فى المرحلة الإعدادية حيث أنها من أهم وسائل التنوير والتثقيف لطلاب هذه المرحلة فهى الدعامة الأساسية فى تشكيل فكر هؤلاء الطلاب ونمو الوعى بكافة المستجدات التى تحدث من حولهم وهى أداة لترسيخ القيم الاجتماعية وتأصيلها لتدعيم الهوية وبناء الشخصية كما أنها ترشدهم إلى ما ينبغى أن يقوموا به من أدوار داخل مجتمعهم ، ولذلك فإن هذه الدراسة تهتم باستخدام الإمكانيات العالية للحاسب الآلى فى ابتكار شكل جديد للصحف المدرسية يسهم فى التغلب على مشكلات الشكل القديم التقليدى ، ويقلل الكلفة المادية للصحيفة المدرسية ويعمل على تنمية المهارات الإعلامية لدى الطلاب ، ويقدم مستوى أفضل من المضمون يتيح نسبة أكبر من الاطلاع عليها ويعمل على رفع مستوى انقرائية الصحف المدرسية0أهميةالدراسةتنبثق أهمية الدراسة من :-الحاجة إلى ابتكار شكل جديد للصحف المدرسية يسهم فى التغلب على سلبيات ومشكلات الشكل القديم التقليدى.-استخدام الإمكانيات العالية للحاسب الآلى فى مجال الأنشطة الإعلامية بما يساهم فى تطوير شكل ومضمون هذه الصحف الإسهام فى تقليل الكلفة المادية للصحافة المدرسية وبما يتيح نسبة أكبر من الاطلاع عليها وممارسة أنشطتها بما يسهم فى تنمية المهارات الإعلامية لطلاب المرحلة الإعدادية.إمكانية تقديم مستوى أفضل من المضمون ورفع مستوى انقرائية الصحف المدرسية.