![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد الصحافة الإلكترونية أحدث الابتكارات التى انبثقت من التطور التكنولوجى الملموس فى مجال الاتصال الإلكترونى و تعتبر الصحافة المدرسية من أهم الأدوات التي يستخدمها أخصائى الإعلام التربوى فى ممارسة الأنشطة الإعلامية فى المرحلة الإعدادية حيث أنها من أهم وسائل التنوير والتثقيف لطلاب هذه المرحلة فهى الدعامة الأساسية فى تشكيل فكر هؤلاء الطلاب ونمو الوعى بكافة المستجدات التى تحدث من حولهم وهى أداة لترسيخ القيم الاجتماعية وتأصيلها لتدعيم الهوية وبناء الشخصية كما أنها ترشدهم إلى ما ينبغى أن يقوموا به من أدوار داخل مجتمعهم ، ولذلك فإن هذه الدراسة تهتم باستخدام الإمكانيات العالية للحاسب الآلى فى ابتكار شكل جديد للصحف المدرسية يسهم فى التغلب على مشكلات الشكل القديم التقليدى ، ويقلل الكلفة المادية للصحيفة المدرسية ويعمل على تنمية المهارات الإعلامية لدى الطلاب ، ويقدم مستوى أفضل من المضمون يتيح نسبة أكبر من الاطلاع عليها ويعمل على رفع مستوى انقرائية الصحف المدرسية0أهميةالدراسةتنبثق أهمية الدراسة من :-الحاجة إلى ابتكار شكل جديد للصحف المدرسية يسهم فى التغلب على سلبيات ومشكلات الشكل القديم التقليدى.-استخدام الإمكانيات العالية للحاسب الآلى فى مجال الأنشطة الإعلامية بما يساهم فى تطوير شكل ومضمون هذه الصحف الإسهام فى تقليل الكلفة المادية للصحافة المدرسية وبما يتيح نسبة أكبر من الاطلاع عليها وممارسة أنشطتها بما يسهم فى تنمية المهارات الإعلامية لطلاب المرحلة الإعدادية.إمكانية تقديم مستوى أفضل من المضمون ورفع مستوى انقرائية الصحف المدرسية. |