Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المناخ المدرسي فى التعليم الحكومي والتعليم الخاص في المرحلة الثانوية العامة :
المؤلف
نعيم، سمية يوسف حسنين.
هيئة الاعداد
باحث / سمية يوسف حسنين نعيم
مشرف / فاروق عبده حسن
مناقش / أحمد إبراهيم أحمدالسيد،
مناقش / حسين محمدالسيد أبو مايلة
الموضوع
المدارس. التعليم. التكنولوجيا.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
453 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 770

from 770

المستخلص

وتتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيسي التالي : كيف تسهم دراسة المناخ المدرسى فى التعليم الثانوى العام الحكومى والخاص فى النهوض بالعملية التعليمية ؟ ويتفرع من هذا التساؤل الأسئلة الفرعية التالية : 1-ما أبعاد ومقومات المناخ المدرسي في مدارس التعليم الثانوي العام الحكومية والخاصة ؟ 2-ما واقع المناخ المدرسي في مدارس التعليم الثانوي العام الحكومية والخاصة ؟ 3-ما المشكلات المعوقة للمناخ المدرسي وللعملية التعليمية فى التعليم الثانوى العام الحكومى والخاص ؟ 4-ما التصور المقترح لتحسين المناخ المدرسي فى التعليم الثانوي العام الحكومي والخاص للنهوض بالعملية التعليمية ؟ منهج الدراسة : تستخدم الدراسة المنهج الوصفي والمنهج المقارن لملاءتهما لطبيعة الدراسة. أهداف الدراسة : تهدف هذه الدراسة إلى ما يلي : 1-التعرف على أنماط المناخ المدرسي السائدة في التعليم الحكومي والتعليم الخاص في المرحلة الثانوية العامة . 2-تحديد المشكلات المعوقة للمناخ المدرسي في التعليم الحكومي والتعليم الخاص في المرحلة الثانوية العامة . 3-اقتراح تصور لتحسين المناخ المدرسي في التعليم الثانوي العام الحكومي والخاص حتى يمكن تطوير الأداء في العملية التعليمية لتحقيق جودة المنتج النهائي من كلا النظامين وهو الطالب المتخرج حتى لا تكون هناك فجوة بين النظامين من التعليم .