الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يواجه التعليم فى عصرنا الحاضر عددا من التحديات والتى يجب عليه مواجهتها ويأتى فى مقدمتها التقدم العلمى والمعرفى السريع والمتلاحق ، ولمواجهة تلك التحديات فإن المرحلة القادمة تتطلب نوعا متميزا من التعليم يمكن الأفراد من حيازة المعرفة العلمية المتقدمة ، لذلك كان لابد للتعليم أن يحظى بالجودة فى جميع عناصر المنظومة التعليمية (مدخلات ـ عمليات ـ مخرجات) . وقد قامت وزارة التعليم المصرية ببذل الجهود لتحقيق الإصلاح والتطوير المدرسى القائم على مدخل الإصلاح المتمركز على المدرسة ، ومن هذه الجهود إنشاء وحدات نوعية داخل المدارس تسهم فى تحقيق الجودة التعليمية داخل المدرسة ، وإكساب أعضاء المجتمع المدرسى معارف ومهارات وخبرات جديدة ، ومن هذه الوحدات : - وحدة التدريب والتقويم . - وحدة المعلومات والاحصاء . - الوحدة المنتجة . - وحدة الجودة . ولكن الملاحظ وبعد مرور عدة سنوات على إنشاء هذه الوحدات أن أداء الوحدات فى معظم الأحيان لا يرقى لتحقيق الأهداف المرجوة ، ومن هنا تأتى أهمية هذا البحث فى محاولة التعرف على واقع أداء الوحدات النوعية ، وإلقاء الضوء على الصعوبات التى تواجهها ، وكذلك محاولة تحديد بعض الطرق والأساليب التى من خلالها تفعيل أداء تلك الوحدات . |