الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص بإطلاع الباحث على الدراسات والرسائل العلمية بكلية التربية بالمنصورة ، وجد أنه لا توجد دراسة قامت بوضع خريطة للبحوث التربوية على مستوى محافظة الدقهلية ، تلخص أهم المشكلات والصعوبات التى تعانى منها المدارس والإدارات التعليمية وبحيث يستفيد من هذه الخريطة الباحثون الجدد والذين يدرسون لمرحلة الماجستير أو الدكتوراه ، ومن هنا تحقيقاً لهذا الهدف قام الباحث بإعداد الرسالة وقد تكونت من خمسة فصول . حيث تناول الفصل الأول : (مقدمة الدراسة وأهدافها وأهميتها ، ....) , وتناول الفصل الثانى (الدراسات السابقة) ، وإبراز الفرق بين الدراسة الحالية وتلك الدراسات السابقة ، وتناول الفصل الثالث (البحث التربوى وأهدافه ودور الخرائط فيها) ، والفصل الرابع تناول (إجراء الدراسة الميدانية وكيفية تطبيقها وكذلك عينة الدراسة من المعلمين والمديرين والموجهين) والذين سردوا الواقع التعليمى بكل مشكلاته وصعوباته . واختتم الباحث فى النهاية بالفصل الخامس والذى قام فيه الباحث بوضع تصور مقترح للخريطة البحثية فى مجموعة من الأولويات وقد لخصت أهم المشكلات التى تعانى منها المدارس بمحافظة الدقهلية . |