Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين أنماط التعلم الإلكتروني والأساليب المعرفية للطلاب على بعض نواتج التعلم /
المؤلف
نعيم، محمد محمد السعيد
هيئة الاعداد
مشرف / أمل عبد الفتاح
مشرف / ابراهيم عبد الفتاح
مشرف / حسن حسينى
باحث / محمد محمد السعيد
الموضوع
التعلم. التعليم الإلكتروني. الإنترنت.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
464 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 475

from 475

المستخلص

تهدف الدراسة الى معرفة أثر التفاعل بين أنماط التعلم الإلكترونى (الكتاب الإلكتروني - موقع تعليمى) والأسلوب المعرفى للطالب ( تحمل الغموض – مقابل عدم تحمل الغموض) على كلا من التحصيل وزمن التعلم ومعدل التعلم والاتجاه نحو التعلم الإلكترونى ، وبينت نتائج الدراسة : تفوق طلاب الموقع التعليمى على طلاب الكتاب الكتروني فى (الاختبار التحصيلى ، مقياس الاتجاهات ، معدل التعلم) ودلت النتائج على عدم وجود فروق بين الطلاب متحملى الغموض – غير متحملى الغموض فى (الاختبار التحصيلى – مقياس الاتجاهات ) كما بينت النتائج تفوق طلاب الكتاب الكتروني على طلاب الموقع التعليمى فى زمن التعلم .