Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إلكترونى قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى تحسين الأداء الأكاديمى والاتجاه نحو التعلم الذاتى فى مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الطنطاوى، إيمان فوزى عبدالمنعم.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان فوزى عبدالمنعم الطنطاوى
مشرف / أحمد البهي السيد
مشرف / هناء عبده عباس
مناقش / محي الدين إسماعيل العلامى
مناقش / إبراهيم محمد شعير
الموضوع
التعليم الذاتى.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
227 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

أهداف البحث: استهدفت البحث الحالى: 1-إعداد برنامج إلكترونى قائم على إستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا فى مادة الكمبيوتروتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. 2-التحقق من خلال التجربة من فاعلية البرنامج الالكترونى فى تحسين الأداء الأكاديمى فى ماة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية 3-التحقق من خلال التجربة من فاعلية البرنامج الإلكترونى فى تحسين الاتجاه نحو التعلم الذاتى في مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. أهمية البحث: 1-الربط بين استراتيجيات التدريس وتقنيات التعليم الإلكتروني فى بيئة التعلم 2-قد يسهم البحث فى الربط بين الأساليب المختلفة التى يتبناها الطلاب فى تناولهم للمادة التعليمية واستخدام تقنيات التعليم الإلكترونى فى بيئة التعلم 3-مساعد الطالب على تطوير واكساب مهارات تجعلة متعلما مدى الحياة 4-تفعيل دور الطالب فى بيئة التعلم 5-الإشارة إلى أهمية تنمية الاتجاه نحو التعلم الذاتى 6-لفت الإنتباه إلى ضرورة التعرف على خصائص المتعلمين عند تقديم المادة التعليمية.