الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الرسالة إلى التعرف على فاعلية العرض المسرحى الحى وعبر الفيديو في تنمية اتجاهات التلاميذ بطيئى التعلم نحو المادة الدراسية وبقاء أثر التعلم لديهم ، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي والمنهج المقارن وطبقت الدراسة على عينة من التلاميذ بطيئى التعلم بلغ عددهم (18) تلميذ وتلميذة ،واعتمدت على مجموعة من الأدوات هى الوحدة الممسرحة ، برنامج فيديو ، مقياس الاتجاه نحو المادة الدراسية ،الاختبار التحصيلى ، بطاقتي الملاحظة واختبار ذكاء غير لفظى وإستبانه مستوى ثقافي ، وقد توصلت الى مجموعة من المن النتائج احمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات الثلاث (التجريبيتين – الضابطة ) فى التطبيق القبلى والبعدى الأول ،والبعدى المؤجل فى الاتجاه نحو المادة الدراسية وبقاء أثر التعلم لدى التلاميذ بطيئى التعلم |