Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج حاسوبي قائم على حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة /
المؤلف
أحمد، يمنى سمير عبد الوهاب.
هيئة الاعداد
باحث / يمنى سمير عبد الوهاب أحمد
مشرف / محمد حسن المرسي
باحث / يمنى سمير عبد الوهاب أحمد
مشرف / محمد حسن المرسي
الموضوع
مهارات التفكير.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
279، 2 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - قسم المناھج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

• هدفت الدراسة إلى تحديد مهارات التفكير اللازمة لطفل الروضة (5-6) سنوات، تحديد مهارات الاستعداد للقراءة اللازمة لطفل الروضة (5-6) سنوات، إعداد برنامج حاسوبي قائم على حل المشكلات لتنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة (5-6) سنوات، توضيح فاعلية البرنامج الحاسوبي القائم على حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة (5-6) سنوات. حددت الباحثة مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس الآتي : . ” كيف يمكن إعداد برنامج حاسوبي قائم على حل المشكلات لتنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لدى أطفال مرحلة الروضة ؟ ” ويتفرع منه الأسئلة الآتية : 1. ما مهارات التفكير المناسبة لطفل الروضة (5-6) سنوات ؟ 2. ما مهارات الاستعداد للقراءة اللازمة لطفل الروضة (5-6) سنوات ؟ 3. ما مواصفات برنامج حاسوبي قائم على حل المشكلات لتنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لـدى أطفال الروضة (5-6) سنوات ؟ 4. ما فاعلية البرنامج الحاسوبي القائم علي حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير والاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة( 5-6) سنوات ؟ • نتائج الدراسة 1. البرنامج الحاسوبي القائم على حل المشكلات ذو فاعلية في تنمية مهارات التفكير لدى أطفال الروضة (5-6) سنوات . 2. البرنامج الحاسوبي القائم على حل المشكلات ذو فاعلية في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة (5-6) سنوات .