Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تفعيل دور المدرسة فى تنمية وعي التلاميذ بحقوق الإنسان فى مرحلة التعليم قبل الجامعي /
المؤلف
عثمان، رانيا وصفى عثمان.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا وصفى عثمان عثمان
مشرف / هادية محمد رشاد أبو كليلة
مشرف / توفيق على إسماعيل
باحث / رانيا وصفى عثمان عثمان
الموضوع
التعليم العالي - مصر. المدارس - مصر.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
545، 9 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربيه الرياضية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 570

from 570

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى تحقيق ما يلى : الوقوف على أهداف التربية على حقوق الإنسان ، وأهم وسائطها ، وطرائقها.مع التعرف على دواعى الاهتمام بالتربية على حقوق الإنسان فى الوقت الراهن.وأيضا الوقـوف على أهم التجارب العربية والعالمية فى مجال التربية على حقوق الإنسان ، مع توضيح كيفية الإستفاده منها فى مصر. مع إبراز واقع العملية التربوية و التعليمية داخل مدرسة التعليم الأساسى ، مع بيان أهم معوقات تنمية وعى التلاميذ بحقوق الإنسان فيها .وتحديد آليات الدور التربوى لمدرسة التعليم الأساسى فى تنمية وعى التلاميذ بحقوق الإنسان.مع توضيح أهم قيم حقوق الإنسان المراد تنميتها فى نفوس النشء. واستهدفت تحليل واقع الدور الوظيفى لمدرسة التعليم الأساسى فى تنمية وعى التلاميذ بحقوق الإنسان .مع الوقوف على واقع ممارسة التلميذ لحقوقه الإنسانية داخل مدرسة التعليم الأساسى. وأخيرا -بناء تصور مقترح لتفعيل دور مدرسة التعليم الأساسى فى تنمية وعى تلاميذها بحقوق. وقد انتهجت الدراسة المنهج الوصفى ، مستخدمة الاستبانة كأداة بحثية طبقت على عينة من معلمى ومديرى مدارس التعليم الأساسي ، وعينة من تلاميذ الصف الثالث الإعدادى ، وعينة من أعضاء هيئة التدريس وتوصلت الدراسة إلى بناء تصور مقترح لتفعيل دور المدرسة فى تنمية وعى تلاميذ التعليم الأساسي بحقوق الإنسان