الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة كشف العلاقة والتأثير المتبادل بين سلوكيات مواطنة العميل وأبعاد جودة الخدمة المدركة في شركات التليفون المحمول في مصر كما أنها تسعي الي تحقيق مجموعة من الأهداف التي تتمثل في التعرف علي مستوي جودة الخدمة المدركة وسلوكيات مواطنه العميل بالشركات الثلاثة موضع التطبيق ( فودافون ، موبينيل ، اتصالات ) وهل توجد فروق معنويه بين آراء عملاء هذه الشركات فيما يتعلق بأبعاد جودة الخدمة المدركة وسلوكيات مواطنة العميل والوقوف علي طبيعة العلاقة بين أبعاد جودة الخدمة المدركة وأبعاد سلوكيات مواطنة العميل ، والتعرف ع لي حجم واتجاه التأثير المتبادل بين أبعاد جودة الخدمة المدركة وسلوكيات مواطنة العميل في بعضهما البعض وتقديم مجموعة من المقترحات في ضوء نتائج الدراسة والتي قد تساعد المسؤولين في الشركات موضع التطبيق علي رف مجموعة من الفروض وللتحقق من صحة هذه الفروض استخدمت الباحثة مجموعة من الأساليب الاحصائية تمثلت في : الوسط الحسابي ، الانحراف المعياري ، معامل ألفا كرونباخ ، معامل كوروسكال - واليز ، معامل الارتباط المتعدد ، تحليل الانحدار المتعدد المتدرج. وأسفرت نتائج التحليل الاحصائي عن مجموعة من النتائج أهمها : وجود فروق معنوية بين آراء العملاء فيما يتعلق بجودة الخدمة المدركة وسلوكيات مواطنه العميل في الشركات الثلاثة موضع التطبيق ، ووجود علاقة ارتباطيه ايجابية بين جميع أبعاد جودة الخدمة المدركة ومعظم أبعاد سلوكيات مواطنة العميل بالاضافة الي وجود تأثير معنوي ايجابي متبادل بين أبعاد جودة الخدمة المدركة وسلوكيات مواطنة العميل. |