Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المتطلبات اللازمة لإعداد معلمات رياض الأطفال لمواجهة بعض مشكلات الطفولة /
المؤلف
الصديق، سهير رمزي الدسوقي.
هيئة الاعداد
باحث / سهير رمزي الدسوقي الصديق
مشرف / علي صالح جوهر،
مشرف / إيمان توفيق صيام
مناقش / عبد التواب عبد اللاه
مناقش / مصطفى محمد رجب
الموضوع
رياض الأطفال. الطفولة. الدراسات المستقبلية.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
335 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 335

from 335

المستخلص

- أهداف الدراســــــة : استهدفت الدراسة إستبيان ما يلى : 1.أهم مشكلات أطفال الرياض بمصر الأكثر شيوعاً وأهم أساليب مواجهتها . 2.واقع إعداد معلمات رياض الأطفال للعمل بمهنة تربية الطفل فى مصر . 3.التصور المستقبلى لإعداد معلمات رياض الأطفال لمواجهة بعض مشكلات الطفولة . 4.المتطلبات اللازمة لإعداد معلمات رياض الأطفال لمواجهة بعض مشكلات الطفولة . - نتــــائج الدراســــــة : 1.الواقع الحالى لبرامج إعداد معلمات رياض الأطفال بكليات التربية يشير إلى وجود قصور فى تلك البرامج والتى تتجلى بعض مظاهره فى تدنى استفادة المعلمات بأقسام تربية الطفل من الأساليب التربوية التى قامت بدراستها أكاديمياً لمواجهة ما يقابلهن من مشكلات ، ضعف المهارات التى يجب توافرها فى معلمات رياض الأطفال للعمل بمهنة تربية الطفل لمواجهة مشكلات الطفولة . 2.يشير الواقع العملى لأساليب مواجهة معلمات رياض الأطفال لمشكلات الطفولة ما يلى : - أن المعلمات تكثر من الصفحة للطفل ولا تتجنب لومه علانية . - تركز على الإنفعال أثناء مواجهتها للمشكلة . - أنها تشعر بالقلق وتؤنب نفسها إبان حدوث المشكلة.