![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف الدراســــــة : استهدفت الدراسة إستبيان ما يلى : 1.أهم مشكلات أطفال الرياض بمصر الأكثر شيوعاً وأهم أساليب مواجهتها . 2.واقع إعداد معلمات رياض الأطفال للعمل بمهنة تربية الطفل فى مصر . 3.التصور المستقبلى لإعداد معلمات رياض الأطفال لمواجهة بعض مشكلات الطفولة . 4.المتطلبات اللازمة لإعداد معلمات رياض الأطفال لمواجهة بعض مشكلات الطفولة . - نتــــائج الدراســــــة : 1.الواقع الحالى لبرامج إعداد معلمات رياض الأطفال بكليات التربية يشير إلى وجود قصور فى تلك البرامج والتى تتجلى بعض مظاهره فى تدنى استفادة المعلمات بأقسام تربية الطفل من الأساليب التربوية التى قامت بدراستها أكاديمياً لمواجهة ما يقابلهن من مشكلات ، ضعف المهارات التى يجب توافرها فى معلمات رياض الأطفال للعمل بمهنة تربية الطفل لمواجهة مشكلات الطفولة . 2.يشير الواقع العملى لأساليب مواجهة معلمات رياض الأطفال لمشكلات الطفولة ما يلى : - أن المعلمات تكثر من الصفحة للطفل ولا تتجنب لومه علانية . - تركز على الإنفعال أثناء مواجهتها للمشكلة . - أنها تشعر بالقلق وتؤنب نفسها إبان حدوث المشكلة. |