Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القدرات المعرفية و الابتكارية لدى عينة من أطفال حالات الاسبرجر :
المؤلف
البطاطي، سمية صالح عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / سمية صالح عبدالله البطاطى
مشرف / خالد عبدالرزاق النجار
مشرف / هند إسماعيل إمبابى
مناقش / جمال مختار
الموضوع
الاطفال.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
103 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 113

from 113

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤلات التالية: هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين: (مجموعة أطفال الاسبرجر-مجموعة الأطفال العاديين-مجموعة الأطفال المبتكرين) في القدرات المعرفية كما نكشف عنها الصفحة النفسية لاختبار ستانفورد بينيه (الصورة الرابعة)؟: هل هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين: (مجموعة أطفال الاسبرجر-مجموعة الأطفال العاديين-مجموعة الأطفال المبتكرين) فى القدرات الابتكارية كما تكشف عنها بطارية اختبارات تورانس للتفكير الابتكارى؟: هل تختلف شكل الصفحة النفسية لحالات أطفال الاسبرجر عن الصفحة النفسية للأطفال المبتكرين و الأطفال العاديين.