Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العمل المركب فى الإعلان :
المؤلف
جبر، رانيا ممدوح محمود.
الموضوع
الأعلان. الأعلانات.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
ا - غ، 1 - 2، 331 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 378

from 378

المستخلص

ومن الاهداف
يهدف البحث الى التاكيد على دور العمل المركب فلا الاعلان و كيفية الاستفادة من هذا الدور لتحقيق الاهداف المطلوبة وذلك عن طريق دراسة شاملة متخصصة تغطى كافة الجوانب المتعلقة به كاحد لغات الاتصال المرئى .المنهج المستخدم:
المنهج الوصفى التخليلى والمنهج التجريبى .العينة
تتمثل حدود البحث فى دراسة مسحية لأنواع الوسائل الاعلانية المستخدم فيها العمل المركب ودراسة لتكنولوجيا انتاج وتنفيذ هذا النوع من الاعلان حتى نهاية عام 2005م ومن النتائج <
1-ترتكز الاسس الفنية والفكرية والفلسفية للعمل المركب فى الاعلان على الاستفادة من اساليب فنون ما بعد الحداثة.
2- تلعب عناصر كالخامة والاضاءة والتقنية دورا جديدا وفعال فى توظيف العناصر الجرافيكية من الناحية الجمالية والناحية الوظيفية.<
3- للصوت دورا اساسيا فى عملية تثبيت الصورة الذهنية لدى النتلقى .
4-للمؤثرات الخاصةتأثيرها على توظيف فنون الاعمال المركبة فى الاعلان وبالاخصمؤثرات الكمبيوتر والمؤثرات الميكانيكية و البصرية.
5-اتباع آلية التاثير فى المتلقى التى لاتقوم على المخاطبة الباشرة نما على آليات اخرى يتم تضمينها بذكاء فى الرسالة الاعلانية لتؤثر على اللاشعور مما يدفع السلوك الانسانى الى الظهور بالقول او الفعل بصورة.