Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية الأنشطة المتحفية فى الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم التاريخية والوعى الأثرى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى =
المؤلف
الصعيدى، مروة محمد فتحى محمد.
الموضوع
المناهج. الدراسات الاجتماعية.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
ا - ه ، 1 - 7 ، 319 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 343

from 343

المستخلص

ومن الاهداف :1- قياس فعالية الأنشطة المتحفية فى تنمية المفاهيم التاريخية لدى التلاميذ عينة البحث.
2-قياس فعالية النشطة المتحفية فى تنمية الوعى الأثرى لدى التلاميذ عينة البحث.
3- الكشف عن معامل الارتباط بين اكتساب التلاميذ للمفاهيم التاريخية وزيادة الوعى الاثرى لديهم.
المنهج المستخدم:المنهج الوصفى التحليلى، المنهج التجريبى التربوى
العينة : عينة من التلاميذ المنقولين للصف الاول الإعدادى من المترددين على مدرسة المتحف بالتحرير.
ومن النتائج :
1-يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات اداء عينة الدراسة فى الاختبار التحصيلى لقياس مدى اكتساب المفاهيم التاريخية المتضمنة فى وحدتى ”استقرار الانسان المصرى القديم فى وادى النيل ”،” من مظاهر الحضارة المصرية القديمة لصالح التطبيق البعدى.
2- يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات أداء العينة فى مقياس الوعى الأثرى قبل وبعد تطبيق الانشطة المتحفية لصالح التطبيق البعدى.
3- يوجد معامل ارتباط بين اكتساب التلاميذ للمفاهيم التاريخية وزيادة الوعى الأثرى لديهم.