Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعلم طفل ماقبل المدرسه لبعض المفاهيم العلميه من خلال القصص /
الناشر
رفقة مكرم مجلى,
المؤلف
مجلى، رفقة مكرم.
هيئة الاعداد
باحث / رفقة مكرم مجلى
مشرف / محمد عبدالقادر عبدالغفار
مشرف / وفاء محمد كمال
مشرف / وفاء محمد كمال
مشرف / وفاء محمد كمال
الموضوع
علم النفس التربوى. اطفال ماقبل المدرسة. العلوم - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2000 .
عدد الصفحات
ا - ه,234 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2000
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 255

from 255

المستخلص

ومن الاهداف :
- تحديد المفاهيم العلمية التى تقدم لطفل ماقبل المدرسة.
- تحديد بعض القصص التى تسهم فى تعلم المفاهيم العلمية لأطفال هذه المرحلة فى ضوء المتاح والمنشور من هذه القصص.
- ان يتعرف طفل ماقبل المدرسة على خصائص بعض المفاهيم العلمية معرفة تلقائية حتى يستطيع ان يتعامل مع الاشياء بطريقة صحيحة لاتضره.
المنهج :
المنهج شبه التجريبى.
ومن النتائج :
- وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلى والبعدى لمقياس تعلم المفاهيم العلمية لاطفال المجموهة التجربية وذلك لصالح التطبيق البعدى .
- وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلى والبعدى لمقياس تعلم المفاهيم العلمية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة وذللك لصالح المجموعة التجريبية.