Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح لتنمية الاتجاهات نحو البيئة فى ضوء نموذج هوفلاند لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى /
الناشر
أيمن عبد العزيز سلامة حماد,
المؤلف
حماد، أيمن عبدالعزيز سلامة.
هيئة الاعداد
باحث / أيمن عبدالعزيز سلامة حماد
مشرف / محمد عبدالقادر عبدالغفار
مشرف / محمد السيد عبدالمعطى
مشرف / محمد السيد عبدالمعطى
مشرف / محمد السيد عبدالمعطى
الموضوع
علم النفس التربوى. البيئة.
تاريخ النشر
2001 .
عدد الصفحات
139 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 168

from 168

المستخلص

الاهداف:تهدف الدراسة اى الاستفادة من نموذج هوفلاند (من يقول-وماذا يقول-لمن يقول-وما تأثير ذلك) لوضع المعايير التى يجب ان يبنى عليها برنامج تعليمى لتنمية الاتجاهات الايجابية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى نحو البيئة وهذا من خلال الجانب الاكاديمى فى ابراز النقاط الاتية:1 تحديد قائمة بأهم الاتجاهات الضارة نحو البيئةrتحديد قائمة بأهم الاضرار التى تنشأ عن السلوكيات الضارة نحو البيئة
المنهج المستخدم : المنهج التجريبى
ومن اهم النتائج:1.اكدت الدراسة على وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الاتجاهات البيئية لتلاميذ العينة وذللك لصالح التطبيق البعدى 2. وجود فروق دالة بين (البنين والبنات) فى تنمية الاتجاهات الايجابية نحو البيئة لصالح البنين .