الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- القاء الضوء على المسرح بصفة عامة ومسرح الطفل بصفة خاصة وتطورهما تاريخيا. 2- توظيف العناصر الموسيقية لخدمة النص المسرحى. 3- تحسين اداء الطالبة (المعلمة) بشعبة رياض الاطفال فى العمل المسرحى داخل حجرة الدراسة وخارجها ع التركيز على الجانب الموسيقى. المنهج المستخدم: المنهج التاريخى، المنهج الوصفى التحليلى. العينة : 1-طالبات الفرقة الثانية بشعبة رياض الاطفال بكلية التربية بالاسماعيلية. 2-عينة عشوائية من طلبة الفرقة الثانية بشعبة التعليم الابتدائى بكلية التربية بالاسماعيلية. 3-مجموعة من المسرحيات المعدة من قبل الطلبة والطالبات. 4-مجموعة من الاغانى التى قام باعدادها او اختيارها الطلبة والطالبات. 5-مجموعة من الموسيقى التى قام باعدادها او اختيارها الطلبة والطالبات. ومن النتائج : 1- توجد فروق احصائية دالة عند مستوى 0.01 بين الاختبار القبلى-بعدى فى اختبارات القدرة الموسيقية لصالح الاختبار البعدى مما يؤكد مدى التاثير الايجابى للبند الخاص بالقدر الموسيقية فى البرنامج التجريبى المقترح. 2- توجد فروق احصائية دالة عند مستوى 0.01 بين الاختبار القبلى-بعدى فى اختبارات التحصيل الموسيقي لصالح الاختبار البعدى مما يؤكد مدى التاثير الايجابى للبند الخاص بالتحصيل الموسيقي فى البرنامج التجريبى المقترح. 3-توجد فروق احصائية دالة عند مستوى 0.01 بين الاختبار القبلى-بعدى فى اختبارات المسرح الموسيقي لصالح الاختبار البعدى مما يوضح مدى اهمية القدرة الموسيقية والتحصيل الموسيقى فى المسرح والموسيقى وذلك من خلال البرنامج التجريبى المقترح. |