Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة العملية الإبداعية لمراحل تصميم الإعلان المطبوع =
المؤلف
ندا، مى على محمد.
الموضوع
الأعلان. التصميم. الأعلان بالمطبوعات.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
I - II، ا - د، 304 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 323

from 323

المستخلص

ومن الاهداف :يهدف البحث الى توضيح دور الإبداع فى عملية تصميم الاعلان المطبوع وذلك بهدف ازالة الغموض المحيط بهذا الدور ومساعدة المصمم على تنمية وتحفيز القدرة الابداعية لديه وفى النهاية الوصول الى اعلانات تتمتع بالخصائص الابداعية.
المنهج المستخدم:
العينة :
ومن النتائج :
1- من خلال تفهم طبيعة عملية التفكير الابداعى يمكن للمصمم ان يحسن من استغلاله لقدراته العقلية ومهاراته الفنية فى انتاج اعمال مبدعة.
2- لايمكن اغفال دور المجتمع فى تهيئة المناخ الملائم لظهور ونمو الابداع وايضا لايمكن اغفال الاثر السلبى الذى قد يحدث نتيجة لإساءة استخدام هذا الدور.
3- بادراك المصمم لطرق الادارة الناجحة للضغوط النفسية المحيطة بمجاله الابداعى يمكنه ان يتفادى العديد من المشكلات النفسية والبدنية التى قد تؤدى الى تدمير حياته المهنية وربما الاسرية ايضا.