![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : -التعرف على اتجاهات طلاب كلية التربية الموسيقية نحو التربية كما تتمثل فى بعد ( الرقمة - الصرامة) فى مستويات ثلاثة من مستويات الدراسة بالكلية. (المبدئى -المتوسط - المتقدم) . - التعرف على ميول طلاب كلية التربية الموسيقية نحو دراسة الموسيقى كما تتمثل فى(الاهتمام - الحرية - المنفعة الاجتماعية) فى مستويات ثلاثة من مستويات الدراسة بالكلية (المبدئى - المتوسط - المتقدم) . - تحديد القيم التنبؤية بنجاح طلاب كلية التربيةالموسيقية باستخدام محكات النجاح الموسيقى النظرى والعملى والنجاح التربوى النظرى والعملى . المنهج : المنهج المستخدم هو المنهج الوصفى . ومن النتائج : - اتضح انه يزيد اتجاه طلاب كلية التربية الموسيقية نحو التربية ايجابية (نحو قطب الرقة) كما تقدموا بمستويات الدراسة بالكلية. - توصل الباحث الى صياغة ثلاث معادلات تنبؤية ، احسنها هى معادلة الانحدار الخاصة بمحك التحصيل التربوى بالصف الثانى ، وقد بلغ معامل الارتباط المتعدد فى هذه الحالة (0.963) وبلغت قيمة ر = 0.981 ثم تلك التى تتنبأ بالتحصيل التربوى العملى بالصف الرابع و قد بلغ معامل ر2 =326,ر ،ر = 58ر. |