Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير وحدات تعليمية مقترحة لحركات القدمين والرشاقة الخاصة على مستوى الأداء المهارى لناشئىء كرة السلة /
المؤلف
الدعمة, حسن محمود ابراهيم.
الموضوع
كرة السلة - طرق التدريس. الرياضة البدنية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
أ-خ, 154 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 177

from 177

المستخلص

تهدف الدراسة الى :
1- التعرف على تأثير استخدام الوحدات التعليمية المقترحة لحركات القدمين على مستوى اداء المهارات الهجومية لناشئىء كرة السلة.
2- التعرف على تاثير استخدام الوحدات التعليمية المقترحة للرشاقة الخاصة على مستوى اداء المهارات الهجومية لناشئىء كرة السلة.
منهج الدراسة :
استخدم الباحث المنهج التجريبى.
عينة الدراسة :
تم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية العشوائية لناشىء كرة السلة للمتقدمين الى مدراس كرة السلة بنادى الاهلى ومدنية نصر والتى لم يسبق لها ممارسة كرة السلة نهائيا واشتملت عينة الدراسة على 30 ناشىء قسموا الى مجموعتين.
نتائج الدراسة :
1- استخدام اسلوب الوحدات التعليمية المقترحة لحركات القدمين ساهم بطريقة ايجابية على مستوى الاداء المهارى لناشئىء السلة وخاصة المهارات الهجومية.
2- استخدام اسلوب الوحدات التعليمية المقترحة للرشاقة الخاصة ساهم بطريقة ايجابية على مستوى الاداء المهارى لناشئىء كرة السلة وخاصة المهارات الهجومية.
3- استخدام الاسلوب التقليدى المتبع ساهم بطريقة ايجابية على مستوى الاداء المهارى لناشئىء كرة السلة وخاصة المهارات الهجومية.