الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلي التعرف علي : 1.تأثير إستخدام كل من أسلوبي التعلم التعاوني والتعلم الذاتي علي تعلم بعض المهارات الحركية للتلميذات عينة البحث. 2.الفروق في تأثير إستخدام أساليب التعلم التعاوني والذاتي علي الرضا الحركي واتبعت الدراسة المنهج التجريبي، وتم أخذ عينة مكونة من 45 تلميذة تم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الأول الثانوي تمثل نسبة 46% من تلميذات الصف الأول الثانوي لمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية التجريبية للغات للعام الدراسي 2002-2003، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها : 1.إستخدام أسلوب التعلم التعاوني أثر إيجابيا في تحسين المهارات الحركية لتلميذات الصف الأول الثانوي. 2.إستخدام أسلوب التعلم الذاتي أثر إيجابيا في تحسين المهارات الحركية لتلميذات الصف الأول الثانوي. 3.إستخدام أسلوب التعلم التقليدي في التدريس أثر إيجابيا في مهارة سرعة التمرير والإستلام فقط، بينما لم تكن للفروق في باقي المهارات الحركية دلالة إحصائية. |