Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم برامج التربية الكشفية فى المرحلة الاعدادية فى جمهورية مصر العربية =
المؤلف
عامر، طلال محمد حماد.
الموضوع
التربية البدنية. qrmak طرق التدريس.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
1مج. متعدد الترقيم. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 397

from 397

المستخلص

ومن الاهداف :
1- تحديد المشكلات التى تواجه التربية الكشفية فى المرحلة الاعدادية فى ج.م.ع.
2- وضع الاقتراحات والبدائل لحل المشكلات التى تواجه التربية الكشفية فى ج.م.ع.
3- اعداد برنامج كشفى بديل للبرنامج الحالى.
المنهج المستخدم: المنهج الوصفى.
العينة : قام الباحث باجراء الدراسة على عدد 40 موجه و 100معلم و 120 طالب و 120 ولى امر موزعة كالاتى 10 موجهين و 25 معلم و 30 طالب و 30 ولى امر لكل محافظة مختارة وهى القاهرة والشرقية وبنى سويف واسيوط.
ومن النتائج :
1- لوجود عدد من المشكلات التى تواجه تنفيذ برامج التربية الكشفية فى المرحلة الاعدادية فى المحافظات قيد البحث وهذه المشكلات :
-قلة الدورات الكشفية لتاهيل قادة العمل الكشفى بالمدارس (المعلم).
-قلة تصعيد القادة المؤهلين كشفيا لدورات اعلى من مستوى الوحدة.
-عدم وجود الحافز المادى والمعنوى للقادة.
2- تتجه اراء المعلمين والموجهين والطلاب واولياء الامور لصالح الاستجابة (يمارس بدرجة كبيرة).
3- بالنسبة لاراء المعلمين والموجهين واولياء الامور والطلاب فى المجال الصحى والبدنى فقد كانت لصالح الاستجابة (يمارس بدرجة كبيرة) فى كل عبارات هذا المجال.