الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : 1- تحديد المشكلات التى تواجه التربية الكشفية فى المرحلة الاعدادية فى ج.م.ع. 2- وضع الاقتراحات والبدائل لحل المشكلات التى تواجه التربية الكشفية فى ج.م.ع. 3- اعداد برنامج كشفى بديل للبرنامج الحالى. المنهج المستخدم: المنهج الوصفى. العينة : قام الباحث باجراء الدراسة على عدد 40 موجه و 100معلم و 120 طالب و 120 ولى امر موزعة كالاتى 10 موجهين و 25 معلم و 30 طالب و 30 ولى امر لكل محافظة مختارة وهى القاهرة والشرقية وبنى سويف واسيوط. ومن النتائج : 1- لوجود عدد من المشكلات التى تواجه تنفيذ برامج التربية الكشفية فى المرحلة الاعدادية فى المحافظات قيد البحث وهذه المشكلات : -قلة الدورات الكشفية لتاهيل قادة العمل الكشفى بالمدارس (المعلم). -قلة تصعيد القادة المؤهلين كشفيا لدورات اعلى من مستوى الوحدة. -عدم وجود الحافز المادى والمعنوى للقادة. 2- تتجه اراء المعلمين والموجهين والطلاب واولياء الامور لصالح الاستجابة (يمارس بدرجة كبيرة). 3- بالنسبة لاراء المعلمين والموجهين واولياء الامور والطلاب فى المجال الصحى والبدنى فقد كانت لصالح الاستجابة (يمارس بدرجة كبيرة) فى كل عبارات هذا المجال. |