![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى : 1.إعادة تخطيط الوحدة التعليمية لإستخدام أسلوب التدريس بتوجيه الأقران. 2.التعرف على تأثير استخدام أسلوب توجيه الأقران على تعلم : أ.بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد. ب.النواحى المعرفية المرتبطة بالمهارات الأساسية لكرة اليد لطابات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة. واتبعت لدراسة المنهج التجريبى. وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية العشوائية من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة للعام 2000-2001، واشتملت على 72 طالبة. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها : 1.وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعدين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية فى المستوى المهارى والاداء المهارى ما عدا (دقة التمرير). 2.يؤثر أسلوب توجيه الأقرانتأثيراً إيجابياً على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد من حيث تقدم مستوى الاداء المهارى ومستوى التحصيل المعرفى. 3.تؤثر الطريقة التقليدية فى التعلم تأثيراً إيجابياً على تحسن الأداء المهارى والمعرفى. |