Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التدريس بأسلوب توجيه الأقران على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد /
المؤلف
أحمد، رانيا محمود محمود.
هيئة الاعداد
باحث / رانيا محمود محمود أحمد
مشرف / ثناء عبدالحميد عمارة
مشرف / هانم إبراهيم أحمد عبدالحميد
مشرف / هانم إبراهيم أحمد عبدالحميد
مشرف / هانم إبراهيم أحمد عبدالحميد
الموضوع
كرة اليد - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم الحركة الرياضية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - قسم الألعاب.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

تهدف الدراسة إلى :
1.إعادة تخطيط الوحدة التعليمية لإستخدام أسلوب التدريس بتوجيه الأقران.
2.التعرف على تأثير استخدام أسلوب توجيه الأقران على تعلم :
أ.بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد.
ب.النواحى المعرفية المرتبطة بالمهارات الأساسية لكرة اليد لطابات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة.
واتبعت لدراسة المنهج التجريبى.
وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية العشوائية من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة للعام 2000-2001، واشتملت على 72 طالبة.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها :
1.وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعدين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية فى المستوى المهارى والاداء المهارى ما عدا (دقة التمرير).
2.يؤثر أسلوب توجيه الأقرانتأثيراً إيجابياً على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد من حيث تقدم مستوى الاداء المهارى ومستوى التحصيل المعرفى.
3.تؤثر الطريقة التقليدية فى التعلم تأثيراً إيجابياً على تحسن الأداء المهارى والمعرفى.