الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الى : 1- تاثير اسلوب التعلم البنائى على المجال المعرفى لطلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الرياضية بكلية التربية-جامعة الازهر. 2- تاثير اسلوب التعلم البنائى على المجال الانفعالى للعينة قيد البحث. 3- تاثير اسلوب التعلم البنائى على تعلم مهارات كرة اليد التمرير والاستلام، التنطيط، التصويب للعينة قيد البحث. منهج الدراسة : استخدام الباحث المنهج التجريبى نظرا لمناسبتة لطبيعة البحث وتحقيقا لاهداف البحث وفروضه وذلك باستخدام تصميم القياس القبلى البعدى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة. عينة الدراسة : تم اختيار البحث بلطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الرياضية بكلية التربية جامعة الازهر حيث بلغ قوام عينة البحث 60 طالبا تم تقسيمهم الى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة قوام كل مجموعة 30 طالبا. نتائج الدراسة : فى حدود عينة البحث وانطلاقا من نتائجة يستنتج الباحث مايلى : 1- صلاحية استخدام البرنامج التعليمى المقترح باستخدام نموذج التعلم البنائى فى تعلم المهارات الهجومية المقررة على طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الرياضية بكلية التربية جامعة الازهر. 2- وجود فروق داله احصائيا بين القياس القبلى والبعدى فى مستوى الاداء المهارى لكرة اليد لصالح القياس البعدى للمجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة المتبعة فى تعلم المهارات الهجومية المقررة على طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الرياضية بكلية التربية جامعة الازهر. 3- وجود فروق دالة احصائيا بين القياس القبلى والبعدى فى مستوى الاداء المهارى لكرة اليد لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية التى استخدمت الطريقة المتبعة فى تعلم المهارات الهجومية المقررة على طلاب الفرقة .الثانية بقسم التربية الرياضية بكلية التربية جامعة الازهر 4- وجود فروق دالة احصائيا فى مستوى الاداء المهارى لكرة اليد للقياس البعدى بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية التى استخدمت البرنامج التعليمى المقترح باستخدام نموذج التعلم البنائى فى تعلم المهارات الهجومية المقررة على طلاب الفرقة الثانية بقسم التربية الرياضية بكلية التربية جامعة الازهر. 5- وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى اختبار المجال المعرفى لصالح المجموعة التجريبية التى استخدمت البرنامج التعليمى باستخدام نموذج التعلم البنائى. 6-وجود فروق دالة احصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى اختبار المجال الانفعالى لصالح المجموعة التجريبية التى استخدمت البرنامج التعليمى باستخدام نموذج التعلم البنائى. |