Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التكامل بين التصميم الاعلانى المطبوع و السياسات التسويقية و التقنية بهدف تحقيق الاقناع =
المؤلف
شحاته، امير ابراهيم.
الموضوع
الأعلان. التصميم. التسويق.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
ا - ح، 245 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 254

from 254

المستخلص

ومن الاهداف :يهدف البحث الى محاولة تحقيق الفروض التالية
1-اهمية دور الدراسات التسويقية فى توجيه فكر وابداع مصمم الاعلان للفكرة الاعلانية وبلورتها.
2- اهمية وعى المصمم لدور الوسائل والامكانات التقنية المتاحة فى تنفيذ المحتوى البصرى للفكرة لاعلانية .
3- ابتكار قيمة فنية مميزة للمؤسسات او الهيئات المعلنة تحقق اقناع المتلقى المستهدف وتؤكد شخصيته الذاتية من خلال وحدة العناصر المرئية فى الوسائط الاعلانية المطبوعة المختلفة والتى تكون مصممة بحيث تؤكد اهداف تلك المؤسسات.
المنهج المستخدم:المنهج الوصفى التحليلى والمنهج التجريبى.
العينة :
ومن النتائج :
1- التصميم الاعلانى هو منظومة اتصالية متكاملة يكون على المصمم الالمام بجوانبها المختلفة حتى بتحقق الهدف من التصميمات التى يقدمها.
2-الاعلان هو وسيلة اتصال ذات اهدلف يكون على المصمم معرفة الاهداف بشكل واضح وقاطع ليتسنى له تقديم العناصر المرئية من خلال ابداعه الفنى بما يتوافق وتلك الاهداف.
3-الاعلان هو وسيلة اتصال تهدف الى الاقناع وليس الاعلام فقط وبالتالى فهى تخاطب العقل من خلال العواطف والغرائز الانسانية.
4-مع التطورات الاقتصادية العالمية اصبح على الاتصال الاعلانى تحقيق صورة ذهنية فريدة لدى المتلقى تجاه الشركات والمؤسسات الانتاجية والخدمية للعمل على مواجهة المنافسة القوية بين السلع والخدمات ذات النوع الواحد المحلى منها والوارد من الخارج.